سعادة السفيرة الهولندية في ضيافة الاتحاد
الكاتب:اعلام الاتحاد
التاريخ:3/4/2014
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

احتضنت قاعة الحمداني للمؤتمرات اجتماعها الدوري الذي حضره ......



سعادة السفيرة الهولندية في ضيافة الاتحاد
      احتضنت قاعة الحمداني للمؤتمرات اجتماعها الدوري الذي حضره أعضاء الهيئة الاستشارية في الاتحاد ، وكان لسعادة السفيرة الهولندية حضور مميز ، حيث التقت بأعضاء الهيئة والتجار وشخصيات اقتصادية مهمة .
      بينت عمق العلاقة بين البلدين لسنوات طويلة ، كنا نركز فيها حول القضايا السياسية والثقافية لكن الآن نحن موجودين لتطوير التجارة والاستثمار وتوفير كافة احتياجات العراق ، على الرغم من قلتنا لكننا مؤثرون نحن بلد صغير يقدر حوالي نصف العراق ، لدينا إمكانيات في جميع نواحي الحياة حيث تلعب الصناعة مكانة بارزة في هولندا كصناعة الحديد والصلب والمكائن فضلاً عن الصناعات الالكترونية . ولدينا اهتمام بالزراعة والاجبان إضافة إلى الورود ، حيث توجد أرقى أنواع البراعم التي نصدرها إلى الخارج ومشهورون في الصيد لكثرة المياه التي تغمر ثلثي الأراضي . وكما تعرفون نحن من البلدان السبعة المنخفضة و ذو خبرة في هذا الجانب رغم الأوضاع الأمنية التي يمر بها العراق هناك شركة شل الهولندية تعمل بالبصرة .
        ومن جانب آخر أكد السيد أمين عام الاتحاد عن تقديم كافة التسهيلات من اجل ولوج الشركات الهولندية للاستثمار في العراق ، وبين أعضاء الهيئة الاستشارية عن رغبتهم للتعاون وطالبوا السفيرة القيام بتسهيل سمة الدخول الى هولندا . وحيوا شجاعتها ومجيئها إلى العراق في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي تمر بها البلاد ، وأضافوا إن الشعب الهولندي قليل العدد لكنه كبير بأخلاقه ولديه نظام أساسي ساوى بين المواطن الهولندي والمهاجرين ، وفي نهاية الاجتماع شكرت سعادة السفيرة السيد الأمين العام وأعضاء الهيئة الاستشارية على حسن الضيافة والاستقبال ، وقام السيد الأمين العام بتقديم درع الاتحاد لسعادة السفيرة تثمينا لجهودها في توطيد العلاقات بين الاتحاد والسفارة الهولندية.